التدريب المهني

 

المعرفة النظرية وحدها لا تكفي، فالنجاح المهني يحتاج أيضاً إلى اكتساب المهارات العملية وتلبية متطلبات سوق العمل. من هنا فإن سرّ تميزنا في كلية دبي للسياحة يكمن في برامجنا التدريبية العملية على أيدي خبراء مختصين في مجالهم، إضافةً إلى إرشاد الطلاب بشكل شخصي من قبل المعلمين والمستشارين وتوفير فرص تدريب مهنية قبل التخرج.

وتتضمن فترة التدريب العملي ممارسة الطالب لمهام مهنية واقعية في إحدى الشركات المتخصصة لمدة أسبوعين بالنسبة لطلاب المقرر التمهيدي، أو لمدة 8 أسابيع بالنسبة لمقرر الشهادة و 3 أشهر بالنسبة لمقرر الدبلوم. ويعتبر التدريب العملي الزامياً بالنسبة لجميع الطلاب لأنها تتيح لهم ممارسة المهارات والمفاهيم التي تعلموها في الفصول. وترتبط فترة التدريب باحتساب الساعات الدراسية المعتمدة ولذلك لا بد من استكمالها قبل التخرج.

ولا تقتصر فائدة تلك الفترات التدريبية على تمكين الطلاب من بدء مسيرتهم المهنية بثقة أكبر، بل توفر لهم أيضاً الفرصة لبناء علاقات شخصية مع المهنيين والمختصين العاملين في هذا القطاع.

الدعم المهني

 

وجدت كلية دبي للسياحة لتلبية احتياجات الطلاب وأرباب عملهم المستقبليين على حد سواء. يعمل فريق الدعم المهني على توفير التخطيط الوظيفي والإرشاد العملي الملائم لكل طالب لتمكينه من اكتساب الخبرات وتحقيق النجاح داخل غرفة الصف وخارجها.كما توفر الكلية العديد من الخدمات المكملة لمجال التوظيف كالمساعدة على كتابة السيرة الذاتية، والتدريب على اجتياز المقابلات الشخصية، الاختبارات المهنية، بناء العلاقات، وتنمية المهارات الوظيفية ولهذا كله تعتبر خدمة الدعم المهني ميزةً فائقة الأهمية بالنسبة لطلابنا حيث تقدم لهم المساعدة والنصائح التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم وشق مستقبلهم المهني بنجاح.

ماذا ستتعلم

الغرض من هذه الوحدة هو تزويد المتعلمين بالمهارات الأساسية المطلوبة للوصول والتفوق في البحث عن عمل. سوف يكتسب الطلاب فهمًا لأهمية العلامة التجارية الشخصية والمهنية في ترك انطباع أول إيجابي لصاحب العمل المحتمل ، وسوف يتعلمون المهارات الشخصية الأساسية التي يتم تقييمها في مكان العمل اليوم.

الشبكات

 

 

يتم دمج زيارات الموقع والمحاضرين الضيوف في جميع الفصول الدراسية لضمان قدرة الطلاب على توسيع شبكة المراجع الخاصة بهم في عمليات البحث عن وظائف.

كتابة السيرة الذاتية

 

 

بالتكيف مع كل برنامج ، سيتعلم الطلاب إنشاء سيرة ذاتية فعالة لتناسب الصناعة.

 

مقابلة تجريبية

 

تشمل المهارات العملية أيضًا مقابلات وهمية حيث نقدم للطلاب فرصة لممارسة المقابلات لأدوار وظيفية محتملة.

المحفظة الإلكترونية

 

جنبًا إلى جنب مع ملف تعريف LinkedIn ، يتم تعليم الطلاب إنشاء محفظة إلكترونية لعرض مهاراتهم لأصحاب العمل في المستقبل.

نستقبل الآن طلبات التسجيل

سبتمبر 2021

هذا الموقع يستخدم الكوكيز

إشعار ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى ، وتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليلات الذين قد يجمعونه مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم

Back to top